قسم الجلدية

الكلف والنمش :

يعد الكلف من أكثر مشاكل البشرة شيوعا خاصة بين النساء وتحديدا بعد فترة الحمل أو التعرض المباشر للشمس، الأمر الذي يمكن علاجه بالطرق العلاجية التقليدية في حال كانت الحالة بسيطة وليست معقدة حيث من الممكن علاج الكلف البسيط بالطرق الوقائية كوضع واقي شمس بطريقة منتظمة وعدم استعمال أي مواد معطرة للبشرة واستخدام كريمات خاصة من قبل الطبيب وفي بعض الحالات قد نلجأ للتقشير الكيميائي . وبالنسبة لحالات الكلف المعقدة والمزمنة قد يلجأ الطبيب للعلاج بالليزر، وتتوفر داخل عيادة طبيب التجميل أجهزة ليزر متقدمة لإزالة الكلف والنمش بصورة أمنه وصحية ونتائج مضمونة. ومن أهم وأحدث التقنيات المستخدمة داخل عيادتنا لهذا الغرض تقنية( كيو سويتشد إن دي ياج).

علاج الصبغات :

تظهر الوحمات والشامات عند الولادة أو في المراحل الأولى من العمر، حيث وتظهر هذه الوحمات بأشكال وألوان مختلفة، وعادة ما يكون علاج هذه الحالات التدخل الجراحي والذي غالبا ما تكون نتائجه غير مرضية لكثير من المرضى. ومؤخراً كان العلاج بالليزر مصحوباً بنتائج مبهرة مما جعل العلاج بالليزر يتفوق في هذا المجال. ويأتي في مقدمة الأجهزة التي يعتمد عليها داخل عيادات طبيب التجميل تقنية ( كيو سويتشد إن دي ياج), وهي تقنية أثبتت نجاحاً مبهراً ونتائج عظيمة ورائعة.

علاج البهاق :

يتم معالجه البهاق في عيادات طبيب التجميل بأحدث الطرق العلاجية عن طريق إزالة الخلايا البهاقية بأجهزة الليزر واسترجاع خلايا حديثة, وأيضا استخدام أشعة النروباند والكريمات المخصصة لتلك الأعراض للحالات البسيطة وذلك إتباعا لتعليمات الأطباء المتخصصين والاستشاريين داخل عيادتنا.

علاج الصدفية:

الصدفية مرض جلدي مزمن يتميز بظهور بقع حمراء تغطيها قشور ذات لون فضي ولها أحجام مختلفة وتظهر غالباً على فروة الرأس والركبتين والمرفقين وأسفل الظهر والكاحل وعلى أظافر اليدين والقدمين والصدر والبطن وظهر الذراعين والساقين وراحتي اليدين وأخمص القدمين. وهي تؤدي إلى حفر في الجلد وتغير اللون وأحيانا إلى تشقق الأظافر. وعادة تظهر الأعراض على المراهقين والشباب ، وتزيد أو تقل درجتها بدون سبب واضح ولا تترك ندباً. وسبب الصدفية إلى الآن غير معروف، وقد لوحظ أن الصدفية تصحب المفاصل شبه الروماتزمية أحيانا بالرغم من عدم تبين العلاقة بينهما حتى الآن. ونحن في عيادات طبيب التجميل لدينا نخبة من أفضل استشاريين أمراض الجلدية في المملكة وسيكونون علي أتم الاستعداد لإيجاد حلول مناسبة للتغلب علي ذلك المرض سواء بالنصائح العامة والإرشادات الطبية وتحديد أدوية متخصصة. كما أن لدينا أحدث أجهزة الليزر التي تعالج هذه الأمراض.

علاج الاكزيما :

إن الأكزيما مشكلة قد تظهر في مرحلة عمرية متقدمه ومن المحتمل ظهورها لدى الأطفال الرضع والكبار أيضا، ومن الممكن علاجها تحت إشراف طبي بكريمات معينة إضافة إلى العناية بترطيب الجلد جيداً.

علاج الحروق :

إن عدم إهمال الحروق وسرعة استشارة الطبيب المختص له دور في تقليل التشوهات , فمثلا وجود الموسوعات الجلدية التي تقوم بتوسيع الجلد الطبيعي المجاور للمنطقة المحروقة بأحجام وأشكال مختلفة, وعن طريقها نستطيع تغطيه هذه المساحة المحروقة بجلد طبيعي , كذلك ترقيع الجلد له دور كبير في المعالجة . ونحن في عياداتنا لدينا أحدث تقنيات الليزر لعلاج آثار الحروق وهي تقنية فراكشنال سي او تو ليزر وذلك تحت إشراف فريف من الاستشاريين المتخصصين في أمراض الجلدية.

علاج حب الشباب :

تعد مشكلة ظهور حب الشباب من المشاكل الأكثر إحراجاً للشباب والبنات وخاصة أنها تظهر في مرحلة عمرية مهمة لكلاهما.
حب الشباب مرض التهابي جلدي مزمن يصيب البصيلات الشعرية في أماكن معينة خاصة الوجه والعنق، ويحدث في سن المراهقة والبلوغ، ويصاب به حوالي 90% من الفتيان والفتيات، ويتراجع مع الاقتراب من سن العشرين. وأشكال حب الشباب متعددة منها البسيط ومنها الشديد الذي يترك آثار تشوه البشرة وتكمن أهميه علاج حب الشباب في عدم ترك أثار لهذه الحبوب التي غالباً ما تترك أثرا مزعجا في الوجه والجسم.
وهنا تكمن أهمية العناية بالبشرة من أجل التخلص من حب الشباب. ونمتلك في عيادات طبيب التجميل عدة حلول علاجية للتخلص من حب الشباب تدريجياً ومن أهم التقنيات المستخدمة تقنية (كيو سويتشد ان دي ياج) وتقنية جهاز فيفاس.

TOP